الرئيسية / أحوال الناس / “ملتقى بْلادي” تنظم قافلة تضامنية بأزيلال
قافلة تضامنية اجتماعية
قافلة تضامنية اجتماعية

“ملتقى بْلادي” تنظم قافلة تضامنية بأزيلال

نظمت جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، أخيرا، قافلة تضامنية اجتماعية لفائدة عدد من المؤسسات الاجتماعية والإيواء التابعة لإقليم أزيلال، وذلك في إطار البرنامج الاجتماعي للجمعية برسم سنة 2017.
ونظمت هذه القافلة بهدف توزيع مساعدات غذائية وأفرشة وأغطية وملابس لفائدة ساكنة أحد دواوير المنطقة، إلى جانب استفادة نزيلات دور الطالبة واويزغت، وأزيلال 1 و2.
وافادت حكيمة مزيان، منسقة القافلة، أن جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة تهدف من خلال هذه المبادرة إلى التخفيف من معاناة ساكنة هذه المناطق، خاصة عند انخفاض درجة الحرارة، ما يزيد من صعوبة الحياة بالنسبة لهم.
وتابعت أن تنظيم هده القافلة يدخل في إطار أنشطة جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، التي تهدف إلى ترسيخ قيم التضامن والتكافل بين فئات المجتمع وإحياء جسور التواصل مع ساكنة المناطق الجبلية النائية، مضيفة أنها تأتي بعدما نظمت الجمعية، في شهر دجنبر الماضي، قافلة مماثلة بإقليم خنيفرة، وقبلها قافلة طبية متعددة التخصصات بدواوير تابعة لإقليم تاونات، وذلك سعيا منها إلى تقريب الخدمات الاجتماعية من ساكنة المناطق النائية.
وأبرزت أن جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، دأبت منذ تأسيسها سنة 2008، على تنظيم مجموعة من القوافل الطبية والتضامنية شملت العديد من جهات المملكة.
ويشار إلى أن هذه القافلة التضامنية عرفت توزيع أكثر من 700 كيلوغرام من الأرز، و500 كيلو غرام من العدس و600 كيلو غرام من الدقيق، و400 لتر من الزيت، إلى جانب توزيع 200 غطاء، و200 فراشا، فضلا عن حقائب تتوفر على مواد التنظيف لفائدة نزيلات دور الطالبة، كما تضمنت مجموعة من البرامج التنشيطية الموازية.

loading...