الرئيسية / أحوال الناس / ”مسؤولو الدم” يعولون على التكنولوجيا لجذب مزيد من المتبرعين
بنعجيبة

”مسؤولو الدم” يعولون على التكنولوجيا لجذب مزيد من المتبرعين

كشف الدكتور محمد بنعجيبة مدير المركز الوطني لتحاقن الدم، أن مؤسسته في سابقة من نوعها، بصدد الإعداد لتطبيق ذكي يسهل التواصل مع المتبرعين، ويعرف بأهمية هذا السلوك على نطاق واسع.

وأوضح بنعجيبة في تصريح لمشاهد24، أن العمل جار حاليا لإنجاز تطبيق ذكي للتبرع بالدم، يرافق المغاربة بمختلف فئاتهم وخصوصا الشباب، أينما تواجدوا، ويجعلهم على تواصل دائم مع المؤسسة.

وأبرز أن التطبيق من شأنه توفير معلومات مهمة، من قبيل تحديد أقرب نقاط التبرع إلى الشخص، والتذكير بتواريخ الحملات وكل مبادرات المركز.

وأضاف قائلا ”هذه الخطوة ستمكننا من التواصل الدائم مع المتبرعين الأوفياء الذين يشكلون نواة اشتغالنا، ثم يقرب إلينا فئة أخرى ربما تغيب عنها العديد من المعطيات حول ثقافة التبرع”.

ومن جهة أخرى، أعلن الدكتور في حديثه إلينا، عن قرب إطلاق موقع إلكتروني خاص بالتبرع بالدم، مشيرا إلى أنه سيمكن من ربط صلة وصل مع متبرعين جدد.

ولفت الانتباه إلى أن الإجراءات المذكورة، تأتي ضمن استراتيجية المركز للفترة ما بين 2017 و2021، المتعلقة في شق أساسي بالتوعية والتواصل مع المتبرعين.

ويذكر أن مدير المركز الوطني لتحاقن الدم، كان أكد في تصريح سابق أنه لا خوف على مخزون المادة الحيوية بالمملكة، مشيرا إلى أن الخطط الاستباقية تمكن من الحفاظ على وضعية مستقرة على هذا المستوى.

وكان المجلس الأعلى للحسابات، أصدر تقريرا تضمن معطيات صادمة بخصوص مخزون الدم بالمغرب، متطرقا لعدة مؤشرات عالمية، اعتبرها بنعجيبة غير دقيقة.

loading...