الرئيسية / أحوال الناس / الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب تثمن قرار منع البرقع
البرقع

الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب تثمن قرار منع البرقع

قامت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، بتثمين قرار وزارة الداخلية، الأخير، القاضي بمنع صنع وتسويق البرقع في كافة المدن المغربية، وذلك وفقا لاختصاصاتها بحماية النظام العام.

وأوضحت الجبهة في بيان لها، توصل مشاهد24 بنسخة منه، أن “البرقع لباس أفغاني دخيل لا يمت بصلة للخصوصية المغربية، ويكتسي تطرفا واضحا في المظهر واللباس حتى بالنسبة لشرعنا الحنيف”.

واعتبر أصحاب البيان، أن “هذا اللباس المحظور إنتاجه وتسويقه، لا يجعلنا نميز بين النساء والرجال لإخفائه جميع ملامح الوجه، وقد يستغل لارتكاب جرائم عادية أو إرهابية للتخفي عن أنظار الكاميرات في الشوارع أو المحلات”. مشيرا إلى أن “ثقافة التخفي يعتبر عملا موجها ومنظما من جهات متطرفة تخطط لتعميق دعم الإرهاب تحت يافطة الحرية الشخصية والدينية لتقويض عمل المؤسسات الساهرة على حماية النظام العام والأمن العام”.

وأوصت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، بسن نص قانوني مستقبلا يوجب الكشف عن ملامح الوجه في الفضاء العمومي، وإلزامية التعرف مؤقتا على هوية كل شخص يستعمل ذلك اللباس الأفغاني من طرف السلطات المختصة.

كما شددت على ضرورة سن نص قانوني يمنع استيراد وصنع وتسويق كل الألبسة أو المنتوجات الماسة بالأمن العام، وتجريم مخالفة ذلك للوقاية من الإرهاب ومخاطره.

واستنكرت الجبهة الدعوات التكفيرية المتطرفة والارهابية لأبو النعيم ضد الدولة ومؤسساتها الرسمية بعد قرار منع ترويج وتسويق البرقع.

إقرأ أيضا: الفزازي: “البرقع” أضحى رمزا للتطرف ومنعه قد يدخل ضمن منظومة أمنية جديدة

loading...