الرئيسية / أحوال الناس / طقس اليوم: زوابع رملية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق
طقس

طقس اليوم: زوابع رملية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يبقى طقس يومه السبت 7 يناير الجاري، باردا نوعا ما إلى بارد مع تكون صقيع عند الليل والصباح بالمناطق الداخلية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا غرب الساحل المتوسطي مرفوقة بأمطار جد خفيفة ومتفرقة محليا خصوصا في الصباح.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما إلى قوية بالجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية، ومعتدلة شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة ما بين ناقص 06 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 03 وناقص درجتين بالهضاب العليا الشرقية والريف، وما بين درجتين و07 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وداخل الغرب والشاوية، وما بين 07 و12 درجات بالساحل المتوسطي واللوكوس والسهول الأطلسية وعبدة وتانسيفت، وما بين 12 و17 درجة بداخل وغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والغرب والشاوية، وما بين 20 و26 درجة بتانسيفت واللوكوس ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية.