الرئيسية / أحوال الناس / البيضاء. القضاء يدين طبيبين تسببا في خطأ طبي قتل “أمينة”!
الخطأ الطبي

البيضاء. القضاء يدين طبيبين تسببا في خطأ طبي قتل “أمينة”!

قضت المحكمة الابتدائية بعين السبع في مدينة الدار البيضاء، مساء يومه الأربعاء 4 يناير الجاري، بإدانة طبيبين متورطين في ملف الخطأ الطبي الذي نتج عنه وفاة امرأة تدعى أمينة رفا، في إحدى المصحات الخاصة بالعاصمة الاقتصادية، وبالضبط في شهر أكتوبر من سنة 2015، عندما كانت تجري عملية شفط للدهون.

وأكدت مصادر عليمة، أن المحكمة قررت إدانة كل من الطبيب الرئيسي الشهير، حسن بوكيند، بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 15 مليون سنتيم، وطبيبة التخدير بشرى العواشي، بالحبس لمدة شهرين موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 15 مليون سنتيم، وبراءة الطبيب المرافق لبوكيند.

وبحسب مصادرنا، فقد قضت المحكمة بتغريم المصحة باعتبارها شخصا معنويا بمبلغ 500 درهم.

وشددت مصادر قريبة من أسرة الهالكة، أن أسرة أمينة رفا “ستستأنف الحكم لأنه لم يرضها، إذ تطالب بتعويض مالي قدره ملياري سنتيم، ستمنحه الأسرة لجمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان”.

جدير بالذكر، أن قصة أمينة استأثرت باهتمام الرأي العام المغربي منذ أن تفجرت القضية، لا سيما وأن الدكتور الرئيسي حسن بوكيند، تورط في أخطاء طبية أخرى وصفت بالخطيرة.

وقد ساندت عدة جمعيات حقوقية أسرة رفا، والتي سارعت خلال الأشهر الماضية، لتنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بما لحق بالهالكة وأسرتها التي اكتوت بنار الفراق.

إقرأ أيضا: ملف الخطأ الطبي ”قاتل أمينة” لم ينته بعد وتطورات قد تغير مساره