الرئيسية / أحوال الناس / وزارة الصحة تتبرأ من وفاة امرأة إثر ”ولادة تقليدية”
وزارة الصحة

وزارة الصحة تتبرأ من وفاة امرأة إثر ”ولادة تقليدية”

أكدت وزارة الصحة، أن المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، لا يتحمل أي مسؤولية في وفاة امرأة إثر ولادة تقليدية بالمنزل.

وأوضحت في المقابل، أن السيدة فارقت الحياة خلال نقلها إلى المستسفى المذكور، بسبب تعرضها لنزيف حاد جدا بعد الولادة التي تمت بالمنزل بمساعدة قابلة تقليدية.

وشددت الوزارة في بلاغ أصدرته عقب تداول عدة منابر للخبر، على أن الراحلة المزدادة سنة 1993، والقاطنة بدوار آيت عقوب التابع لدائرة إملشيل، وضعت مولودها بالمنزل بمساعدة قابلة تقليدية يوم السبت الماضي في الساعة الثانية صباحا، وبعد الولادة مباشرة ورغم أن المولود حي يرزق، بدت الأم في وضعية صعبة، حيث تبين للقابلة وجود نزيف جد حاد.

وأضافت أن القابلة طلبت من زوج السيدة نقلها على وجه السرعة إلى المركز الصحي” أموكر” لإنقاذ حياتها، وبه تلقت الإسعافات، ثم وفرت السلطات الصحية بالمنطقة سيارة إسعاف حملتها إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف مصحوبة بالمولدة التابعة للمركز، إلا أنها فارقت الحياة في الطريق، ووصلت إلى المستشفى الجهوي متوفية.

ولتأكيد إخلاء مسؤولية المستشفى، لفتت الانتباه إلى أن فحص الجثة كشف أن النزيف الذي تعرضت له الأم بعد الولادة لكونها تعاني من ارتفاع الضغط الدموي، هو سبب الوفاة.