الرئيسية / أحوال الناس / هلع بين سكان الشمال بسبب زيوت مسرطنة
زيوت مسرطنة

هلع بين سكان الشمال بسبب زيوت مسرطنة

أثار خبر وجود زيوت مسرطنة في أسواق الشمال، موجة من القلق والخوف بين الشماليين، الذين اعتادوا على شراء متطلباتهم من المواد الغذائية من الأسواق، التي تعرف ببيعها لمواد مهربة لا تخضع للمراقبة الصحية، من قبل المصالح المعنية.
ويتخوف المواطنون من أن يكونوا قد استهلكوا أحد أصناف هذه الزيوت المسرطنة، ما قد يكون له أثار وخيمة على صحتهم. وبات خبر وجود زيوت مسرطنة في أسواق الشمال، والذي تداولته بعض وسائل الإعلام، في الآونة الأخيرة، يشكل هاجسا كبيرا للعائلات التي تخشى على صحة أبنائها من مرض السرطان.
وتعرف الأسواق في مدن الشمال اكتساحا كبيرا للسلع المهربة، خاصة المواد الغذائية، نظرا للقرب الجغرافي مع مدينتي سبتة ومليلية السليبتين، ويقبل عليها المواطنون بكثرة لرخص ثمنها.
وكانت بعض المصادر الإعلامية، تحدثت، أخيرا، عن تسرب معطيات عن وجود مواد غذائية معدلة وراثيا، خاصة زيوت المائدة المستخلصة من الذرة وفول الصوجا في أسواق الشمال.
وأضافت أن السلطات المحلية ومصالح وزارتي الصحة والفلاحة والصيد البحري، تشن، حاليا، حملة مراقبة صارمة بعدد من الأسواق و”الجوطيات” ومراكز البيع بالجملة بالناظور، والعروي والحسيمة، والفنيدق ووجدة وزايو، وباقي مدن جهتي الشرق وطنجة لحجز هذه المواد.