الرئيسية / أحوال الناس / تصعيد جديد لعمال مخازن الحبوب يهدد بزيادة في الأسعار
مخازن الحبوب
تصوير: نور سعيد جمال

تصعيد جديد لعمال مخازن الحبوب يهدد بزيادة في الأسعار

يخوض اليوم (الأربعاء)، عمال مخازن الحبوب بالمغرب، إضرابا وطنيا عاما، احتجاجا على عدم استجابة شركة المخازن المينائية لمطالبهم.

وإثر الإضراب، ينتظر أن تتوقف حركة الشحن والتفريغ بموانئ حيوية بالمملكة، وفي مقدمتها ميناء الدار البيضاء، ميناء آسفي، وميناء أكادير، الأمر الذي سيكبد الشركة الوصية خسائر مادية كبيرة لا محالة.

وأبرز مطلب يرفعه العمال ويحتجون من أجله، إعادة النظر في الرواتب الشهرية بشكل يضمن المساواة بينهم، وتمكينهم من مجموعة مستحقات وحقوق، يشددون على أنها هضمت خلال السنوات الأخيرة بسبب التسيير الجديد للشركة.

وسبق لعمال مخازن الحبوب، أن خاضوا إضرابا عن العمل، ونظموا وقفة احتجاجية، خلال شهر أكتوبر الماضي.

وكان حسن سوراوي الكاتب العام للنقابة الوطنية لمستخدمي مخازن الحبوب بالمغرب، قال في اتصال هاتفي مع ”مشاهد24”، إن الخطوات التصعيدية، جاءت بعد مرور سنة كاملة على وضع العمال ملفا مطلبيا لدى الإدارة العامة للشركة، دون تحريك ساكن، أو القيام بأي خطوة.

وكشف سوراوي، أن الوضع بالشركة التي هي في الأساس ذات طابع عمومي، لم يعد مطمئنا بسبب سوء تدبير المدير العام الحالي، مبرزا أنه بالإضافة إلى كون عدد من حقوق العمال صارت مهضومة، فإن المؤسسة ماضية في فقدان شركائها والتراجع، فيما تقوي شركات أخرى خاصة وجودها.