الرئيسية / أحوال الناس / بعد اتهامه بالرشوة..انتحار قاض مصري في السجن
السجن

بعد اتهامه بالرشوة..انتحار قاض مصري في السجن

أعلن في القاهرة اليوم الاثنين عن انتحار المستشار وائل شلبى الأمين العام لمجلس الدولة  المستقيل، الذى صدر قرار بحبسه في السجن مساء أمس الأحد فاتح يناير الجاري.

واستنادا على صحيفة “اليوم السابع” المصرية،التي أوردت الخبر،فإن نيابة أمن الدولة العليا، كانت قد أمرت بمنع المستشار المستقيل وائل شلبى من التصرف فى أمواله وأسرته.

وكانت النيابة العامة قد استجوبت شلبي على مدار 6 ساعات متواصلة على خلفية قضية الرشوة المالية التى سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات.

إلى ذلك،قال مصدر آخر لوكالة “رويترز” إن النيابة وجهت إلى المستشار وائل شلبي أحد نواب رئيس مجلس الدولة والأمين العام للمجلس تهمة تلقي رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.

وألقي القبض على شلبي مساء السبت الماضي  بعد أيام من حبس جمال الدين اللبان المدير العام للمشتريات والتوريدات بمجلس الدولة أربعة أيام على ذمة التحقيق قي القضية.

وقالت الصحف المحلية إن محققين عثروا على عملات مختلفة بينها الدولار بقيمة إجمالية تصل إلى 150 مليون جنيه (8 ملايين و333 ألف دولار) في منزل اللبان رجحت أن تكون رشى تلقاها من المقاولين والموردين المتعاملين مع المجلس.