الرئيسية / أحوال الناس / موقف سيارات إيكولوجي قريبا بتطوان !
موقف سيارات إيكولوجي

موقف سيارات إيكولوجي قريبا بتطوان !

ستعرف مدينة تطوان، قريبا، انجاز موقف سيارات إيكولوجي ، وهو المشروع الذي من شانه تنظيم حركة السير بالمدينة، وفي الوقت ذاته الحد من أثار التلوث.

ويدخل إنجاز هذا المشروع الجديد في إطار سياسة التدبيرالمتوازن للمجال الحضري، قصد تحسين حركة السير، وأيضا تقليص الأماكن التي كانت، لحد الآن، مخصصة لتوقيف السيارات في مختلف شوارع وأزقة المدينة. ويتوخى الساهرون على هذا المشروع، الذي سينجز بمواصفات حديثة، التخفيف من انبعاثات الغاز، ما سيساعد على الحفاظ على البيئة، كما سيحافظ على نقاوة الهواء، خاصة في محيط الموقف.

وتسعى السلطات المحلية المعنية إلى جعل موقف السيارات الجديد مشروعا أخضرا بامتياز، حسب تصريحات محمد إدعمار، رئيس جماعة تطوان، خلال اجتماع، عقد أخيرا بالمدينة، وخصص لدارسة أهم التفاصيل التي تهم المشروع.

 وشدد المسؤول على ضرورة انخراط ساكنة تطوان في إنجاح المشروع، على غرار انخراطها في المرحلة الأولى لإعداد برنامج العمل، الذي أثمر عن التخطيط لإنجاز المشروع ضمن توصيات اللجنة المعنية والمتعلقة بالمحور الاستراتيجيـي:”تدبير متوازن ومندمج للمجال الحضري”.

وبالإضافة إلى موقف السيارات الإيكولوجي، الذي سيحتوي عل مستويات متعددة وتقنيات حديثة للتنقل بين المرافق، سيتضمن هذا المشروع الأخضر أيضا محلات تجارية.