الرئيسية / أحوال الناس / سائقون يجهلون استخدام “الرادارات”
الرادارات

سائقون يجهلون استخدام “الرادارات”

مازال العديد من السائقين المغاربة على غير علم بشروع مصالح الدرك الملكي، منذ أيام قليلة، في رصد مخالفات السرعة على الطرق الوطنية والسيارة بواسطة “رادارات” متحركة، وضعت في سيارات تجوب الشوارع، وتبدو أنها لمواطنين عاديين.

وأفاد بعض السائقين أنهم “يجهلون اعتماد الدرك الملكي لهذه التقنية الجديدة لرصد المخالفات، التي قد يتم ارتكابها عند السياقة”، غير أنهم رحبوا كثيرا بالفكرة، التي يرون أنها ستساعد على التخفيف من حرب الطرق، التي يذهب يوميا ضحاياها العديد من المواطنين.

وقال أحدهم إن هده التقنية الجديدة ستحد من تهور بعض السائقين، الذين تعودا على عدم احترام قانون السير في غياب وجود مراقبة، “وكأن القانون لايجب أن يحترم إلا في حضور شرطي المرور أو رجل الدرك الملكي”، حسب تعبيره.

ويشار إلى أنه عند ضبط أية مخالفة، يتم إيقاف السائق عند نقط المراقبة، سواء على مستوى الطرق الوطنية أو الطرق السيارة، لتحرر له مصالح الدرك مخالفة يتوصل بها مباشرة أو ترسل إلى عنوانه.

وتسعى السلطات المعنية، من خلال هذه التقنية الجديدة، إلى إجبار السائقين المتهورين على احترام تحديد السرعة، التي تكون وراء أغلب حوادث السير التي تقع في الطرق.