الرئيسية / أحوال الناس / أجانب يفضلون استقبال السنة الجديدة في دفء المغرب
أجانب

أجانب يفضلون استقبال السنة الجديدة في دفء المغرب

تسعى العديد من وكالات الأسفار إلى جلب أكبر عدد من السياح، إلى المغرب للاحتفال برأس السنة الميلادية، وتعدهم في حملاتها الإشهارية بقضاء عطلة في “أجواء دافئة تخرج عن المألوف”.

وتضع العديد من وكالات الأسفار، كشعار لحملاتها لاستقطاب السياح، خاصة الأوروبين، عبارات من قبيل “المغرب، بمناخه المعتدل دوما وبشمسه الساطعة التي لا تخلف الميعاد، وجهة مثالية لقضاء عطلة رأس السنة”.

وتفيد الأرقام التي تتوفر عليها وكالات الأسفار أن المغرب يظل، هذه السنة أيضا، من بين الوجهات المفضلة لقضاء احتفالات أعياد الميلاد، حيث يتمتع البلد بالاستقرار السياسي في المنطقة، في وقت تعيش بلدان كانت لزمن غير بعيد تعد منافسة له، اضطرابات سياسية وانفلاتات أمنية.

وتحافظ مدينة مراكش على حصة الأسد فيما يخص السياح الذين يتوافدون على البلاد لاستقبال العام الجديد في أجواء احتفالية لم يسبق لهم أن عاشوها، حيت يستمتعون بالحفلات، التي تقام في أفخم الفنادق، ويتذوقون أشهى أنواع أطباق الطبخ المغربي.

وقد دأب العديد من مشاهير العالم، سواء السياسيون أو نجوم الفن والرياضة، على اختيار مدينة النخيل للاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة حيث يقضون بها رحلة دافئة ومشمسة طالما حلموا بها.