الرئيسية / أحوال الناس / طقس. أجواء جد باردة وقطرات مطرية في هذه المناطق
طقس

طقس. أجواء جد باردة وقطرات مطرية في هذه المناطق

من المرتقب أن يبقى طقس يومه السبت 24 دجنبر الجاري، باردا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، إضافة إلى داخل البلاد، مع تكون صقيع أو جليد عند الليل والصباح.

وبحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لهذا اليوم، ستمر سحب كثيفة شيئا ما بالأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المحلية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بغرب الساحل المتوسطي مصحوبة أحيانا ببعض القطرات محليا. عدا ذلك، ستكون السماء مغشاة بسحب عليا إلى نسبيا صحوة بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى نسبيا قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بباقي الأرجاء. كما ستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين صفر و5 درجات بالريف، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 5 و11 درجة بالساحل المتوسطي، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وسوس، إضافة إلى شمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و16 درجة بأقصى جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعا ضئيلا.