الرئيسية / أحوال الناس / سكان إملشيل يطالبون بتأمين الخدمات الصحية لتجنب محنة التنقل
سكان إملشيل

سكان إملشيل يطالبون بتأمين الخدمات الصحية لتجنب محنة التنقل

عبر عدد من سكان إملشيل عن حاجتهم الملحة إلى الخدمات الصحية بالمستشفى المركزي للمنطقة، لتجنب محنة التنقل إلى مدينتي الراشيدية وميدلت قصد العلاج والتطبيب، بعد اجتياز مسافات طويلة تتوزع بين منعرجات ومنعطفات وعرة.

كما دعا السكان إلى توفير الموارد البشرية اللازمة داخل المستشفى، وكذا التجهيزات الطبية ذات الطبيعة الاستعجالية، لتمكين النساء من طب التوليد، وإنعاش المواليد والأطفال، حسب فاعل جمعوي بالمنطقة.

في السياق ذاته، شدد السكان على أهمية استقطاب أطر طبية كفيلة بتغطية جميع التخصصات داخل المستشفى، إلى جانب أطر مؤهلة إلى استعمال الأجهزة الطبية المتاحة ، والتي يظل بعضها غير مفعل الخدمة لفائدة المرضى، يروي المصدر ذاته.

ويتطلع السكان في سياق موجات البرد القارس التي تجتاح المنطقة، إلى تحقيق الاكتفاء بالمستشفى المركزي لإملشيل، تفاديا لمشقة الطريق نحو المستشفى الإقليمي بالراشيدية، البعيد عن المنطقة بحوالي 235 كيلومتر، وكذا المستشفى الإقليمي بميدلت البعيد أيضا بحوالي 220 كيلومتر.

فيما عبر السكان عن قنوطهم من الواقع الاجتماعي المتردي، الذي يكرسه المناخ البارد وضعف البنيات التحتية، بموازاة الخصاص الذي يواجههم عند السعي إلى التطبيب والعلاج، دون أن يغفلوا التذكير بمزايا المستشفى المركز لإملشيل، المتجلية في مساحته الشاسعة والمخولة لاستقبال عدد كبير من المرضى.