الرئيسية / أحوال الناس / طرق الحواضر تحصد 24 قتيلا وتتسبب في جرح العشرات في أسبوع
قتيلا

طرق الحواضر تحصد 24 قتيلا وتتسبب في جرح العشرات في أسبوع

لا تزال الطرق المغربية تحصد الأرواح بشكل أسبوعي، إذ بلغ عدد الضحايا خلال الأسبوع الماضي، 24 قتيلا، وعشرات الجرحى.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد جرى خلال الأسبوع الماضي تسجيل إصابة 1489 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، 62 منهم إصاباتهم بليغة، في 1189 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية.

وأرجعت المديرية العامة للأمن الوطني، السبب في هذه الحوادث التي تشهدها الطرق بالمناطق الحضرية إلى عدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عملية المراقبة والزجر في الطرقات، فقد أكد المصدر نفسه، أنه جرى تسجيل 33 ألف و985 مخالفة، أنجزت على إثرها 11 ألف و400 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 22 ألف و 585 غرامة صلحية.

أما بالنسبة للمبالغ المتحصل عليها من خلال هذه العمليات، فقد أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها بلغت 4 ملايين و569 ألف و 950 درهم، فيما جرى وضع 4 آلاف و700 عربة بالمحجز البلدي، كما تم سحب 6 آلاف و522 وثيقة، وتوقيف 178 مركبة.