الرئيسية / أحوال الناس / ONCF يكشف قرارا جديدا سيخفف محنة ركاب القطارات
ONCF

ONCF يكشف قرارا جديدا سيخفف محنة ركاب القطارات

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية ONCF يومه الجمعة 16 دجنبر الجاري، أنه سيتم ابتداء من الاثنين المقبل 19 دجنبر 2016، تأمين جميع الرحلات من وإلى الجديدة انطلاقا ووصولا إلى محطة الدارالبيضاء الميناء عوض عين السبع.

وأوضح المكتب في بلاغ له، أن “رحلات ذهاب وإياب جميع قطارات الجديدة ستكون انطلاقا ووصولا إلى محطة الدارالبيضاء الميناء عوض عين السبع”، مضيفا أن “تحويل هذه الرحلات يهدف إلى مواكبة متطلبات زبنائه وتسهيل تنقلاتهم، وجعل محطة الدار البيضاء الميناء مركزا لكل الرحلات الجهوية (سطات والجديدة ومطار محمد الخامس بالإضافة إلى الرباط-القنيطرة)”.

وفسر المكتب الوطني للسكك الحديدية سبب هذا التغيير لكون محطة الدارالبيضاء الميناء، تشكل “نقطة تبادل مع وسائل النقل الأخرى (سيارات الأجرة، الحافلات، الطرامواي)، وستخول للزبناء الذين يتنقلون في أغلبهم بين منازلهم ومقر عملهم من تأمين المواصلات بواسطة أكثر من 134 قطارا انطلاقا من محطة الدارالبيضاء الميناء نحو المحمدية، الرباط، سلا، القنيطرة طيلة اليوم بوتيرة قطار كل 30 دقيقة”.

وأضاف المصدر، أن “مركز الدار البيضاء الميناء يشكل إطارا للحياة بشكل ذكي ومتعدد الخدمات وفضاء للتعايش بالنسبة للزبناء وللعموم، إذ سيواكب النمو الذي يعرفه نقل المسافرين مع الاستجابة لتطلعاتهم وجميع تنقلاتهم التي سيجدون بمحطة الدار البيضاء الميناء حلولا لها”.