الرئيسية / أحوال الناس / طقس: تساقطات مطرية وثلجية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق
طقس

طقس: تساقطات مطرية وثلجية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق

سيشهد طقس يومه الجمعة، نزول أمطار أحيانا رعدية فوق السهول المحيطية شمال الصويرة والسايس والريف ومرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية والشرق، فضلا عن مرور سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا بالسواحل الوسطى، ما بين تزنيت وطانطان مع تساقط أمطار ضعيفة متفرقة.

وبحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فإنه سيتم تسجيل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط الجنوب الشرقي والريف على القمم التي تفوق 1200 متر.

وأضاف المصدر، أنه ستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسهول الغربية لمرتفعات الأطلس، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي الغربي بالشرق والجنوب الشرقي، مع إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 2 و7 درجات بالجنوب الشرقي والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وما بين 8 و12 درجة بالساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 9 و14 درجة شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والبوغاز واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وشياضمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 15 و20 درجة بالجنوب الشرقي وسوس والسواحل المحيطية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 إلى 25 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.