الرئيسية / أحوال الناس / مرة أخرى.. المدارس تُسرق والفاعل شخص مجهول
المدارس

مرة أخرى.. المدارس تُسرق والفاعل شخص مجهول

تعرضت مدرسة اولاد عطو الكرازة، التابعة لنيابة الفقيه بن صالح، إلى عملية اقتحام من قبل مجهولين، بموازاة اقتحام السكن الوظيفي للأساتذة، خلال العطلة المدرسية الأخيرة، وفق مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال.

وأثارت حادثة السرقة سخط الأطر التربوية، في خضم الإكراهات العديدة التي يشهدها قطاع التعليم، فيما جرى تسجيل سرقة دراجة نارية، والعبث بمحتويات السكن الوظيفي للأساتذة، مع تخريب نوافذه.

واعتبرت الأطر التربوية بالفقيه بن صالح، التطاول على المؤسسات التعليمة، مس في “جوهر” حقوق التلاميذ والأساتذة، في الوقت الذي يعاني فيه قطاع التعليم، أزمات كثيرة وحادة.

كما استغربت الأطر التربوية، تنامي ظاهر اقتحام المؤسسات التعليمية من أجل التخريب ونهب ممتلكاتها، دون أن تعرف أسباب هذه السلوكات المستهدفة للمرافق التعليمية، حسب ما نقله المصدر عن بعض الأطر التربوية.

وفي هذا الصدد، انتقلت عناصر الدرك الملكي، لمعاينة حجم الخسائر التي تسببها فيها أشخاص مجهولون، في حين عثر على “قنينة الشيشا”، اعتبرتها الأطر أداة للكشف عن هويات الأشخاص المجهولين، يروي المصدر.

من جهة أخرى، تستحضر الأطر التربوية، التخريب الذي مس مطعم مدرسي، بعد العبث بمكوناته ومواده الغذائية، في ضرب واضح لحرمة المؤسسة التعليمية، التي تحولت إلى مقصد للعديد من الأشخاص بدوافع مجهولة، حسب توصيف الأطر التربوية، يقول المصدر.