الرئيسية / أحوال الناس / الموت تحت الطين يتربص بسكان منطقة للا تكركوست بهذا الشكل
الموت تحت الطين

الموت تحت الطين يتربص بسكان منطقة للا تكركوست بهذا الشكل

يتخوف سكان منطقة للا تكركوست التابعة لإقليم الحوز، ضواحي مراكش، من تكرار حوادث الموت تحت الطين بفعل انهيار التلال والجبال الطينية.

وازدادت مخاوف السكان، إثر الحادث الأخير، الذي عاشته المنطقة يوم السبت الماضي، بعد وفاة طفل تحت انهيار جبل طيني، فيما نجا اثنين آخرين.

واعتبر السكان حادثة انهيار الجبل الطيني، بفعل تشبعه بالمياه، إنذارا جديدا لاتخاذ إجراءات جادة، تقلص هوامش الخطر على السكان، في وقت يساعد وجود نهر واد نفيس في تكرار قصص الموت غرقا.

وكان السكان يوم السبت، تفاجأوا بفاجعة وفاة طفل تحت ركام الطين الذي خلفه انهيار جبل بجوار الوادي، قبل أن يهرع إليه أقرباؤه في محاولة انتشاله من رقعة الطين، ليجدوه جثة هامدة.

من جهة أخرى، تتميز منطقة للا تكركوست، بوجود سد مهم، يحمل الاسم نفسه، بصبيب مائي مرتفع، فيما يعتبر واد نفيس، من الأودية النشيطة التي تتميز بسيولة غير متقطعة، ما يجعل المنطقة محاطة بمنابع مائية، يحتاج معها السكان إلى عدة منشآت، لدرء خطر الفيضانات والانهيارات.

يشار إلى أن واد نفيس، يقع في جهة مراكش أسفي، الذي ينحدر من الأطلس الكبير ويتدفق إلى تانسيفت، في السد الأيسر، بعد حوالي 30 كيلومترا إلى مراكش من الغرب.