الرئيسية / أحوال الناس / بعد انقطاع حركة السير.. قنطرة جديدة لتحسين تنقل سكان تاونات
حركة السير

بعد انقطاع حركة السير.. قنطرة جديدة لتحسين تنقل سكان تاونات

استفاد سكان جماعة كلاز دائرة غفساي بتاونات، من تدشين مشروع جديد لإعادة بناء قنطرة لتسهيل حركة السير وستشيد القنطرة على واد أمزاز الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 5308 ومركز جماعة كلاز ، على مستوى النقطة الكيلومترية 26 + 500، بإشراف من حسن بلهدفة عامل الإقليم، وحضور المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك.

ويسعى هذا المشروع الذي سيخفف على السكان إكراهات التنقل، إلى تحديث المنشأة القديمة وحذف نقطة انقطاع حركة السير وربط الجماعات القروية التابعة لدائرة غفساي بالمحاور الطرقية الرئيسة للإقليم، وتحسين مستوى الخدمة والسلامة الطرقية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، حسب المعلومات التي توصل بها موقع “مشاهد 24” من عمالة تاونات.

وسيستغرق إنجاز مشروع القنطرة الذي يبلغ طوله 116 مترا وعرضه 10 أمتار، مدة 14 شهرا، في حين رصد للمشروع غلاف مالي إجمالي يقدر بـ 12,6 مليون درهم، ممول من ميزانية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

يشار إلى أن الإقليم سطر برنامج تأهيل وصيانة المنشآت الفنية المنجزة والتيي في طور الإنجاز والمبرمجة خلال الفترة الممتدة ما بين 2012 و 2016، والذي تضمن 15 منشأة بغلاف مالي إجمالي قدره 151,5 مليون درهم ، منها 8 منجزة و 3 في طور الإنجاز و 4 منشآت مبرمجة.