الرئيسية / أحوال الناس / إمام تنغير لـ”مشاهد24”: قرار الأوقاف أشعل فتيل فتنة لأسباب واهية
إمام وخطيب مسجد واكليم

إمام تنغير لـ”مشاهد24”: قرار الأوقاف أشعل فتيل فتنة لأسباب واهية

كشف بلحسن ياسين إمام وخطيب مسجد واكليم بتنغير الذي استغنت عن خدماته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن قرار هذه الأخيرة أشعل فتيل فتنة بالمنطقة لأسباب واهية لا يتحمل أي مسؤولية فيها.

وقال بلحسن في تصريح لـ”مشاهد24”، إن قرار توقيفه غير المتوقع الذي توصل به يوم الاثنين الماضي، وطبق بعد صلاة فجر يوم الأربعاء، حرك سكان دوار واكليم وخصوصا الشباب في اتجاه الاحتجاج بغية الضغط من أجل عودته لموقعه، مشيرا إلى أن الأمر كاد أن يتطور إلى مستوى قد يستعصي السيطرة عليه.

التوفيق

وأفصح الإمام الموقوف البالغ 33 عاما في حديثه معنا، أن أغلب سكان دوار واكليم قرروا تنظيم وقفات احتجاجية، تؤكد رفضهم للقرار الذي طاله، إلا أنه ثناهم عن ذلك.

وشدد في الوقت ذاته، على أنه حرص على ألا تتجاوز الأمور حجمها وتتكرر واقعة فاس التي تعد سابقة بالمغرب، وأثارت الجدل.

ومن جهة أخرى، لفت بلحسن الانتباه إلى أن ما تحدثت عنه الوزارة في وثيقة إنهاء مهمتيه بالمسجد، من سلوكات وصفتها بـ”المخالفات”، تدخل في نطاق عرف قبلي، وأن كونها لم تؤثر على الأمن الروحي والسكينة، فهي تظل في سياق العادة المحكمة التي لم تخالف النص.

وكانت وزارة أحمد التوفيق، قررت توقيف الإمام والخطيب بمسجد واكليم ياسين بلحسن، بناء على مجموعة مخالفات، ذكرت في مقدمتها رفع آذان الجمعة مرة واحدة.

وقبل ذلك أنهت مهام إمام مسجد يوسف بن تاشفين بفاس، بسبب خطبة كان قد تكلم فيها عن الحرائق التي شهدتها إسرائيل خلال الأيام الماضية.