الرئيسية / أحوال الناس / ”قالب” السكر.. ”حماة المستهلك” يكشفون معطيات مثيرة
''قالب'' السكر

”قالب” السكر.. ”حماة المستهلك” يكشفون معطيات مثيرة

لكونه مرتبطا بمادة حيوية، فإن ملف الغش في وزن ”قالب” السكر الذي فجرته جمعية أولاد عياد لحماية المستهلك، من خلال شكايتها التي رفعتها قبل أيام لباشا المنطقة التابعة لجهة بني ملال خنيفرة، يشهد تطورات متسارعة تتمخض عنها معطيات مثيرة.

ووفق مصادرنا التي سبق أن أمدتنا بتفاصيل الموضوع، فإن الملف ينتظر أن يطرح في المرحلة المقبلة على محاكم مراكش، بعدما لم تتخذ بشأنه أي خطوة على مستوى ابتدائية الفقيه بن صالح.

وعلاقة بمراكش، فإن عبد الرحيم بانو رئيس جمعية أولاد عياد، كشف في حديثه مع ”مشاهد24”، أنها المدينة المعنية بشكل أكبر بهذا الملف، حيث إنها في مقدمة المناطق التي يسوق بها قالب السكر المنقوص الوزن.

وأوضح في هذا السياق، أن المعمل المتواجد بمنطقة أولاد عياد موضوع شكايته، يغطي بالإضافة إلى المناطق المحيطة به، مدينة مراكش والنواحي، وبالتالي فإن ”سكانها أكثر تضررا من سكان باقي مدن المملكة، من هذه التجاوزات” على حد تعبيره.

وكان بانو، قال في تصريح سابق، إن هناك العديد من التجاوزات تمارس في حق المستهلك المغربي على مستوى معمل إنتاج شركة ”كوسيمار” الموجود بأولاد عياد، مشيرا إلى أن الأمر لا يقتصر على ”القوالب”، بل يتعدى ذلك إلى سكر العلبة والمسحوق.