الرئيسية / أحوال الناس / في انتظار لقاء حاسم.. الأساتذة المتدربون يواصلون المقاطعة
الأساتذة المتدربين

في انتظار لقاء حاسم.. الأساتذة المتدربون يواصلون المقاطعة

ما يزال ملف الأساتذة المتدربين على صفيح ساخن، حيث بعد مسيرات تحدت المطر والتطويق الأمني، يتواصل التصعيد من خلال مقاطعة الدروس للأسبوع الثالث على التوالي.

وحسب ما ذكرت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، فقد تقرر الاستمرار في المقاطعة الشاملة للتداريب الميدانية، إلى حين انعقاد لقاء بين ممثليهم وبين الوالي يوم الأربعاء المقبل.

ووفق ذات المصادر، فإن اللقاء المنتظر يعد محطة فاصلة سيتحدد بعدها مسار الملف الذي عرف مدا وجزرا، وتدخلت عدة جهات لطي صفحته.

ويتشبث الأساتذة المتدربون بخطواتهم التصعيدية، مشيرين إلى أن المشاكل التي دفعتهم في وقت سابق لاتخاذ خطوة المقاطعة ما زالت قائمة ولم يتغير أي شيء، خصوصا على مستوى الالتزام ببنود اتفاق 21 أبريل 2016.

وما زاد الطين بلة، كما أوضحوا، المباراة التي سيجتازونها في منتصف شهر ديسمبر المقبل، والمتضمنة لنقطة موجبة للرسوب.

وكان أساتذة الغد، خرجوا خلال الأسبوع الماضي، في مسيرة احتجاجية تحدت الأمطار والأجواء الباردة والتطويق الأمني، وعرفت مشاركة واسعة.

ورغم التطويق الأمني المشدد، رفع الأساتذة المتدربون، شعارات تهاجم وزارة الداخلية التي يشرف عليها محمد حصاد بشكل مباشر، وأبرزها ”يا حصاد مشيتي غالط، ما بقاوش يخلعونا الزراوط”، مؤكدين في الوقت ذاته، أنهم يواصلون احتجاجاتهم داخل إطار حضاري وسلمي، بالقول ”سلمية سلمية”.