الرئيسية / أحوال الناس / دوزيم تعتذر للمغاربة: فقرة “إخفاء آثار العنف بالماكياج” خطأ وسنحاسب المسؤولين
دوزيم

دوزيم تعتذر للمغاربة: فقرة “إخفاء آثار العنف بالماكياج” خطأ وسنحاسب المسؤولين

بعد عاصفة الانتقادات التي تعرضت لها فقرة خاصة بالماكياج ببرنامج صباحيات دوزيم ليوم 23 نونبر الجاري، والتي خصصت لـ”كيفية إخفاء آثار العنف على الوجه باستعمال الماكياج”، بمناسبة اليوم العالم لمناهضة العنف ضد النساء، أكدت القناة الثانية “دوزيم” أن هذه الفقرة “غير ملائمة وتشكل خطأ في التقدير بالنظر إلى حساسية وأهمية موضوع العنف ضد النساء”.

وأكدت القناة في بلاغ توضيح واعتذار، اطلع عليه مشاهد24 يومه الجمعة، أن هذه “المقاربة تتناقض تماما مع الخط التحريري للقناة وميثاقها المبني على إعطاء قيمة بارزة لصورة المرأة من خلال التزام القناة منذ 27 سنة بالدفاع عن حقوق المرأة، وهو الالتزام الذي تم الاعتراف به مرارا وتكرارا من طرف متتبعي القناة والمجتمع المدني”.

وأشار البلاغ، إلى أن القناة الثانية “تلتزم أمام الرأي العام باتخاذ جميع الاجراءات المناسبة في حق الأشخاص المسؤولين عن هذا الخطأ، كما ستدعم آليات المراقبة والتأطير حول هذا الموضوع”.

جدير بالذكر، أن فقرة الماكياج برنامج صباحيات دوزيم المذكورة، خلفت ردود فعل سيئة من طرف المتلقين، حيث أطلق مجموعة من النشطاء الفايسبوكيين عريضة احتجاجية يطالبون فيها الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بإنزال عقوبة قاسية في حق القناة الثانية.