الرئيسية / أحوال الناس / مركز الصحة الإنجابية.. قريبا بهذه المدينة لفائدة أزيد من 50 ألف نسمة
مركز الصحة

مركز الصحة الإنجابية.. قريبا بهذه المدينة لفائدة أزيد من 50 ألف نسمة

يرتقب أن يفتتح قريبا مركز الصحة الإنجابية ببرشيد، والمركز الصحي الحضري الحي الحسني 2، بعد إشراف أشغال بنائهما على الانتهاء، ويتوقع أن يستفيد من خدمات المركز الصحي والمركز المرجعي للصحة الإنجابية حوالي 50 ألف نسمة.

ويهدف هذين المركزين إلى توفير شروط التشخيص والعلاج وتتبع النساء الحوامل وخدمات الولادة، لفائدة السكان المستفيدين وتوجيههم عند الحاجة، إلى جانب توفير خدمات المواكبة والتتبع وتحسيس في مجال البرامج الصحية.

ويتكون المركز المرجعي للصحة الإنجابية الذي شيد على مساحة تقدر بـ 945 متر مربع، من قاعة للاستقبال، وقاعة للانتظار وقاعتين للفحص، وأخرى للفحص بالصدى، وقاعة للمراقبة وقاعة للتعقيم، وقاعة الفحص الإشعاعي للثدي، ومكتبين للإدارة إلى جانب مرافق صحية أخرى.

وتجري عملية إنجاز المشروع في إطار شراكى بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ووزارة الصحة ، ممثلة في مندوبيتها الإقليمية، والجماعة الحضرية لبرشيد بتكلفة إجمالية قدرها .

كما شيد المركز الصحي الحضري بشراكة بين وزارة الصحة ممثلة في مندوبيتها الإقليمية برشيد والجماعة الحضرية للدروة، على مساحة تقدر بـ 600 متر مربع وسيستفيد من خدماته حوالي 20 ألف مواطنة ومواطن من سكان المنطقة.

ويتكون هذا المركز من طابقين اثنين، الأول يضم سبع غرف وصيدلية وقاعة للانتظار وأخرى للاستقبال وسكن خاص بالحراسة إلى جانب مرافق صحية، أما الطبق الثاني فهو عبارة عن سكن وظيفي.