الرئيسية / أحوال الناس / فيديو اعتقال عجوز مغربي بهولندا يخلق ضجة في أوساط الجالية!!
عجوز مغربي

فيديو اعتقال عجوز مغربي بهولندا يخلق ضجة في أوساط الجالية!!

خلق مقطع فيديو يوثق للحظة اعتقال عجوز مغربي من طرف الشرطة الهولندية، ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في هولندا، ما دفع السلطات لتوضيح الأمر، خصوصا أن مشهد تكبيل شخص يتعدى سنه الثمانين عاما، أمر غير مقبول ولا يجب السكوت عليه حسب تعبير بعض افراد الجالية المغربية هناك.

واتضح فيما بعد أن سبب اعتقال العجوز المغربي من طرف الشرطة  هو ارتكابه لمخالفة مرورية فقط، ولم يشفع له سنه ولا مرضه ولا آلامه تجنب الاعتقال من طرف مجموعة من العناصر الأمنية، الذين التزموا بتنفيد القانون دون أي اعتبار يذكر لهذه الأمور.

ودفع المقطع المنتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل، و الذي تسبب في غضب عارم لكل مكونات المجتمع الهولندي، الشرطة للاعتدار باصدار بيان رسمي وضحت من خلاله أسباب الاعتقال و التي لخصتها في عدم قدرة الرجل العجوز على الادلاء بهويته أثناء عملية التحقق الروتينية.

ورغم اعتذار الشرطة الهولندية، الذي قوبل بالتنديد من طرف الجمعيات و الهيئات الحقوقية وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة هناك، الا ان الأمر لن يقف عند هذا الحد بل من المرتقب أن يصل النقاش حول الحادث للبرلمان الهولندي في الأيام القليلة المقبلة.