الرئيسية / أحوال الناس / أساتذة الغد يتحدون المطر والتطويق الأمني ويهاجمون الداخلية
أساتذة الغد

أساتذة الغد يتحدون المطر والتطويق الأمني ويهاجمون الداخلية

تحدى أساتذة الغد المطر والجو البارد والتطويق الأمني، وخرجوا في مسيرة احتجاجية جديدة على تعامل الحكومة وخصوصا وزارة الداخلية مع ملفهم.

المسيرة التي تعد واحدة من الخطوات التصعيدية المسطرة ضمن برنامج التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، جابت صباح اليوم (الخميس) شارع أفغانستان بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، لتتوقف بعد ذلك أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

ورغم التطويق الأمني المشدد، رفع الأساتذة المتدربون، شعارات تهاجم وزارة الداخلية التي يشرف عليها محمد حصاد بشكل مباشر، وأبرزها ”يا حصاد مشيتي غالط، ما بقاوش يخلعونا الزراوط”، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم يواصلون احتجاجاتهم داخل إطار حضاري وسلمي، بالقول ”سلمية سلمية”.

ويحتج الأساتذة المتدربون في الفترة الحالية، بسبب اتفاق 21 أبريل 2016 على وجه الخصوص، الذي يشددون على أن الحكومة لم تلتزم ببنوده لحدود الساعة.

وانطلق الموسم الدراسي الحالي، على وقع احتجاجات، قادها إلى جانب التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، أطر البرنامج الحكومي ”10 آلاف إطار” بسبب مقترح التوظيف بالتعاقد الذي تقدمت به وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لسد الخصاص الحاصل على مستوى الأطر التربوية، وإخراج أقسام المملكة من فوضى واكتظاظ غير مسبوقين.