الرئيسية / أحوال الناس / رغم تحركات الإدارة.. ”أوطوروت” لا زالت بالمجان
''أوطوروت''

رغم تحركات الإدارة.. ”أوطوروت” لا زالت بالمجان

رغم تحركات إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة، لإفشال الإضراب الذي يخوضه مستخدموها منذ أول أمس الأحد، إلا أن ”أوطوروت” ما زالت بالمجان.

وحسب ما عاين ”مشاهد24”، فإن شبابيك الأداء بمجموعة مقاطع من الطريق السيار الوطنية، مقفلة، صباح اليوم (الثلاثاء)، ما جعل السائقين يمرون منها بالمجان.

وبذلك يكون مستخدمو ”أوطوروت” نجحوا في خطوتهم التصعيدية التي انطلقت من الساعة الثانية بعد ظهر يوم الأحد الماضي، وينتظر أن تتواصل إلى حدود نفس التوقيت من اليوم (الثلاثاء)، على الرغم من أن الإدارة عمدت إلى الاستعانة بمستخدمين تابعين لشركة أخرى لحصر خسائرها.

وكما سبق أن ذكرنا، فإن إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة، استعانت بعمال شركة ”تكترا”، وعملت على التحاقهم بالشبابيك في أسرع وقت، بعد تنفيذ مستخدميها لخطوتهم الإنذارية، لتحقيق مطالب رفعوها منذ مدة.

وأبرز هذه المطالب، استرجاع عدد من حقوقهم كعاملين، وحماية حرياتهم النقابية، وإعادة مسؤولي الشركة النظر في التدبير والتواصل.

وبالموازاة مع إضرابهم عن العمل، نظم مستخدمو الشركة الوطنية المشرفة على الطرق السيارة بالمغرب، أمس (الاثنين)، وقفة احتجاجية أمام المقر الاجتماعي للشركة بالرباط، وقبل ذلك حملوا طوال أسبوع شارات حمراء، تعبيرا عن استيائهم وسخطهم عن قرارات الإدارة.