الرئيسية / أحوال الناس / الملك يستنفر وزارتي الداخلية والصحة والجيش والدرك لمواجهة البرد القارس بالأطلس
الملك

الملك يستنفر وزارتي الداخلية والصحة والجيش والدرك لمواجهة البرد القارس بالأطلس

وجه الملك محمد السادس تعليماته الصارمة إلى كل من وزارتي الداخلية والصحة، وإلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، قصد التجند لمواجهة الانخفاض الشديد الذي ستعرفه درجات الحرارة ببعض مناطق المملكة، خلال الأيام القادمة، وخاصة بالأطلس المتوسط والأطلس الكبير.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، يومه الاثنين، توصل مشاهد24 بنسخة منه، فإن العاهل المغربي “أعطى تعليماته السامية، لإقامة مستشفيات ميدانية بكل من أقاليم أزيلال وخنيفرة وميدلت، وأيضا اتخاذ جميع الإجراءات، بتنسيق مع السلطات المحلية، لتقديم المساعدة اللازمة للسكان المعنيين، بما يضمن سلامتهم وطمأنينتهم، وكذا تعبئة جميع الوسائل والمعدات ووضعها في حالة تأهب للتدخل عند الضرورة”.

جدير بالذكر، أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أفادت مؤخرا في نشرة إنذارية خاصة، بأن الحالة الجوية العامة يرتقب أن تشهد تغييرا ملحوظا ابتداء من يومه الاثنين، نتيجة نزول منخفض جوي نحو جنوب أوروبا.

وأوضح بلاغ للمديرية أن هذه الأمطار ستكون محليا قوية ليلة الاثنين الثلاثاء بأقصى الشمال الغربي للبلاد وغرب الريف وكذا مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير فيما ستكون معتدلة محليا بالسواحل الأطلسية.

وستستمر هذه التساقطات المطرية، يضيف المصدر، بين الفينة والأخرى إلى غاية نهاية الأسبوع ومن المنتظر أن يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة خاصة بالمناطق الداخلية للبلاد مع تساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير التي يتجاوز علوها 1500 متر.