الرئيسية / أحوال الناس / سوق أسبوعي..نفايات مكدسة ومختمرة للذبائح والوافدون يستغيثون بالمعنيين
سوق أسبوعي

سوق أسبوعي..نفايات مكدسة ومختمرة للذبائح والوافدون يستغيثون بالمعنيين

عبر عدد من زوار سوق أسبوعي بجماعة سيدي الزوين التابعة لإقليم مراكش، عن تذمرهم من الواقع المتردي الذي يطبع فضاء السوق، بسبب تراكم النفايات ومخلفات الذبائح التي يلقي بها الجزارون على نحو يومي، حسب ما نقله أحد سكان الجماعة لموقع “مشاهد 24”.

واستغرب الزوار قدرة العاملين في السوق على تحمل الروائح النتنة التي تطغى على أجوائه، والتي يصعب تجاهلها مجرد ولوج مدخل السوق، خاصة أن النفايات المتراكمة تتخمر بفعل مياه الأمطار، وتتكدس بشكل مستمر دون محاولة لإجلاء الفضاء منها.

وتزداد وضعية السوق الأسبوعي سوءا بكل أرجائه يوميا، في مشهد وُصف بـ”المقزز”، اضطرت بعض الوافدين عليه، إلى التقاط صور له، وتداولها عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي، “الفايسبوك”، للتنبيه إلى خطورة إبقاء سوق أسبوعي على هذا النحو، دون تدخل يحد من امتداد النفايات وتكدسها وتخمر مكوناتها التي تنبعث منها روائح كريهة،تضيق الخناق على الزوار، إن لم تكن تربك راحة العاملين فيه، ينقل أحد سكان الجماعة، لموقع “مشاهد 24”.

ويعتبر السوق الأسبوعي من الوجهات الضرورية لسكان جماعة سيدي الزوين، من أجل التبضع، يرى الوافدون من الضروري أن يتمتع بشروط النظافة والترتيب والنظام، بدل إبقائه في وضعية متردية، تشوش على راحة الوافدين، كما تتهدد صحة المستهلكين من منتوجاته المتداولة.