الرئيسية / أحوال الناس / بعد ساعات مجانية.. ”أوطوروت” بالأداء من جديد لهذه الأسباب
''أوطوروت''

بعد ساعات مجانية.. ”أوطوروت” بالأداء من جديد لهذه الأسباب

بعد ساعات استعمل خلالها السائقون الطرق السيارة بالمملكة بالمجان، بسبب الإضراب عن العمل الذي خاضه مستخدموها منذ الساعة الثانية بعد ظهر أمس الأحد، صار الأداء شرطا للمرور بها مجددا.

ووفق ما ذكرت مصادر ”مشاهد24”، فإنه في الوقت الذي ظن فيه عدد من مستعملي الطرق السيارة الوطنية أنهم سيعفون من الأداء لمدة 48 ساعة التي حددتها نقابة المستخدمين لتتوقف فيها عن العمل في خطوة تصعيدية، استعان مسؤولو الشركة بمستخدمين آخرين استأنفوا العمل بالشبابيك منذ صباح اليوم.

وحسب المصدر نفسه، فإن الشركة الوطنية للطرق السيارة، استعانت بعمال شركة ”تكترا”، وعملت على التحاقهم بالشبابيك في أسرع وقت، لحصر خسائرها.

وبذلك يكون مسؤولو ”أوطوروت” المغرب، اتخذوا خطوة من شأنها دفع المستخدمين المنضوين تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، للتصعيد في الأيام القادمة، لتحقيق مطالب رفعوها منذ فترة.

وأبرز هذه المطالب، استرجاع عدد من حقوقهم كعاملين، وحماية حرياتهم النقابية، وإعادة مسؤولي الشركة النظر في التدبير والتواصل.

وقبل الإضراب عن العمل، وضع مستخدمو الشركة الوطنية المشرفة على الطرق السيارة بالمغرب طوال الأسبوع الماضي، شارات حمراء، في خطوة إنذارية للضغط على الإدارة للاستجابة لمطالبهم.