الرئيسية / أحوال الناس / مستخدمو “لوطوروت” يخوضون إضرابا إنذاريا لمدة 48 ساعة
إضرابا إنذاريا

مستخدمو “لوطوروت” يخوضون إضرابا إنذاريا لمدة 48 ساعة

سيخوض الموظفين العاملين بمراكز الاستغلال، للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب، إضرابا إنذاريا لمدة 48 ساعة، سينطلق ابتداء من يوم غد الأحد 20 نونبر الجاري.

وحسب بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للطرق السيارة المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، فإن الإضراب سينطلق ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر، مع اعتصامات في كل المراكز، للتعبير عن استنكارهم مما أسموه بـ”الهشاشة في التشغيل، ومحاربة الحريات النقابية، واستمرار تجاهل الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة لمراسلة المكتب الوطني، التي طلب فيها مستخدمو الشركة بعقد اجتماع اللجنة الثلاثية التنفيذي، لتنفيذ التزاماتها فيما يخص استرجاع حقوق المستخدمين”.

وحسب المصدر ذاته، فإن الموظفين العاملين بالشركة المذكورة “سينظمون وقفة احتجاجية يوم الإثنين 21 نونبر الجاري، أمام المقر الاجتماعي للشركة في الرباط، للتنديد بالتجاهل الذي طالهم من طرف المسؤولين”.

وكما عاين مشاهد24 في أغلب محطات الأداء بالطريق السيار، فإن العاملين بها ظلوا طوال الأسبوع الجاري يشتغلون وهم يرتدون شارات حمراء، وأيضا رافعين لافتات تدعو أنور بنعزوز المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب للاستماع إلى مطالبهم الاجتماعية.