الرئيسية / أحوال الناس / أكاديمية الرباط تنظم مباريات لتوظيف الأساتذة بموجب عقود في هذا التاريخ
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

أكاديمية الرباط تنظم مباريات لتوظيف الأساتذة بموجب عقود في هذا التاريخ

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، عن تنظيم مباريات لتوظيف 1567 أستاذا وأستاذة، بموجب عقود قابلة للتجديد يومي 25 و26 نونبر الجاري، على غرار باقي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حسب المذكرة الوزارية الصادرة بخصوص توظيف أساتذة بموجب عقود مع الأكاديميات الجهوية، تعزيزا للموارد البشرية بمختلف أسلاك مؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وتندرج هذه المباريات في سياق العمل بأحكام المقرر المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وبين وزارة الاقتصاد والمالية، مفتوحة في وجه المترشحات والمترشحين غير الموظفين الحاملين للجنسية المغربية، والحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية.

وفي هذا الصدد، يتوجب على الراغبين في المشاركة بهذه المباريات والمتوفرين للشروط المطلوبة سحب، طلب المشاركة في المباريات، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية من موقع الأكاديمية، أو من بوابة التشغيل العمومي، وإيداع ملفات ترشيحهم مقابل وصل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، إلى غاية الرابعة والنصف من يوم السبت 19 نونبر الجاري، وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات، حسب بلاغ الأكاديمية.

وسيجري التوظيف بموجب عقد يبرم بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، بصفتها مؤسسة عمومية، وبين المترشح أو المترشحة الناجح بصفة نهائية في المباراة الخاصة بمسطرة هذا النوع من التوظيف، كما يحدد هذا العقد المجال الترابي لمزاولة المهام، وكذا حقوق والتزامات الطرفين المتعاقدين.

وفي هذا الصدد، تعاني الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، لجهة الرباط سلا القنيطرة، خصاصا في المدرسين بمختلف المستويات التعليمية يصل إلى ما مجموعه 1568 مدرسا، بمعدل 1080 في سلك الابتدائي، و90 بمديرية الرباط، و200 بمديرية الصخيرات تمارة، و 150 بمديرية سلا، و160 بمديرية الخميسات، و230 بمديرية سيدي قاسم، و70 بمديرية سيدي سليمان، و180 بمديرية القنيطرة.

وفي السلك الثانوي، فإن نسب الخصاص في المدرسين بلغت 487، موزعة بين المديريات، 56 بمديرية الرباط، و46 بمديرية الصخيرات تمارة، و 53 بمديرية سلا، و30 بمديرية الخميسات، و135 بمديرية سيدي قاسم، و 1 بمديرية سيدي سليمان، و146 بمديرية القنيطرة.