الرئيسية / أحوال الناس / طقس. أمطار وزخات عاصفية وصقيع بهذه المناطق
طقس

طقس. أمطار وزخات عاصفية وصقيع بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يشهد طقس يومه الثلاثاء، مرور سحب عابرة كثيفة بالواجهة المتوسطية والشمال الشرقي مع أمطار وزخات عاصفية، خاصة بشرق الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي، مع تكون صقيع خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس.

كما سيلاحظ تشكل بعض السحب المنخفضة قرب السواحل الشمالية والوسطى مصحوبة بكتل من الضباب خلال المساء والليل، مع مرور سحب من الأجواء العليا بالمناطق الوسطى، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وستهب شمالية على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة و5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالريف والشرق والشاوية والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بالسواحل ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب وعبدة وشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و20 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وشرق البلاد، وما بين 15 و20 درجة بالساحل المتوسطي والبوغاز والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بالشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت، وما بين 25 و30 درجة بالغرب واللوكوس ودكالة وعبدة وشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والصويرة ومابين الصويرة وطرفاية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والكويرة.