الرئيسية / أحوال الناس / نقابة الصيد البحري تخوض إضرابا عن العمل للكشف عن قاتلي محسن فكري!
محسن فكري
جانب من الوقفة الاحتجاجية في الرباط بعد مقتل بائع السمك في الحسيمة

نقابة الصيد البحري تخوض إضرابا عن العمل للكشف عن قاتلي محسن فكري!

لازالت تداعيات مقتل بائع السمك محسن فكري داخل شاحنة لنقل النفايات بمدينة الحسيمة تتسع رقعتها شيئا فشيئا. النقابة الوطنية للعاملين بقطاع الصيد البحري دعت لخوض إضراب وطني في قطاع الصيد يوم الخميس 17 نونبر الجاري، للكشف عما أسمته ”أخطبوطات التهريب التي تسببت في طحن محسن فكري، بدل تقديم الموظفين أكباش فداء”، حسب تعبيرها.

وطالبت النقابة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في بلاغ لها بتحمل مسؤوليته الدستورية بإنجاز تقرير شامل حول قطاع الصيد البحري، من أجل الوقوف على ”الاحتكار الخطير الذي تعرفه شبكة البيع والتوزيع مما يضيع آلاف فرص الشغل القار لحملة الشهادات”.

ودعا أصحاب البلاغ، وزارة الفلاحة والصيد البحري، إلى بذل مجهود إضافي في تدقيق وتوضيح المساطر المنظمة لمهام وتدخلات الموظفين وتدخلاتهم، مطالبا “الدولة بتحمل مسؤوليتها في توفير الحماية القانونية والأمنية للموظفين المكلفين بتطبيق القانون.

جدير بالذكر، أن وزير الداخلية محمد حصاد أكد في وقت سابق أن التحقيق الذي تم فتحه في قضية مقتل بائع السمك محسن فكري بمدينة الحسيمة، سيذهب إلى أبعد مدى، مشددا أن العقاب سيطال كل شخص تبث تورطه في الملف دون استثناء طبقا للقانون.

وأضاف حصاد في تصريح للصحافة أن “التحقيق جار في القضية وفق التعليمات الملكية السامية، وأن نزاهة التحقيق أمر مفروغ منه”. ثم أردف قائلا: “كل من ثبت تورطه في القضية سيحاسب مهما كانت مكانته”.