الرئيسية / أحوال الناس / وزارة الصحة توضح حقيقة احتجاز أم لـ 4 توائم في تطوان
4 توائم

وزارة الصحة توضح حقيقة احتجاز أم لـ 4 توائم في تطوان

أفاد بيان توضيحي نشرته وزارة الصحة، أن ما راج مؤخرا حول احتجاز أم لـ 4 توائم  بمستشفى سانية الرمل بتطوان ومطالبتها بتسديد مستحقات بلغت 1000 درهم يوميا، لا أساس له من الصحة

وأوضح البلاغ أن السيدة المعنية بالأمر، حاملة لبطاقة المساعدة الطبية “رميد”، واستفادت من جميع الخدمات الصحية المقدمة من طرف فريق طبي وتمريضي دون مطالبتها بأي أداء.  وقد أنجبت الأم أربع توائم (ذكرين وأنثيين) بعد عملية قيصرية ناجحة أشرف عليها طاقم طبي من المستشفى الجهوي سانية الرمل.كما أنها لقيت معاملة خاصة من طرف مختلف الأطر الصحية العاملة بالمستشفى تضامنا معها لكون هذه الحالة استثنائية.

وبعد تحسن صحة الأُم وثلاثة من توائمها قام الفريق الطبي، حسب نفس المصدر، تم إبلاغها إمكانية مغادرة المستشفى رفقة أطفالها الثلاث، مع إبقاء التوأم الرابع تحت العناية الطبية المتخصصة إلى حين استقرار حالته الصحية. إلا أن الأم طلبت من إدارة المستشفى البقاء رفقة رضيعها الرابع لمدة ثمان وأربعين ساعة إلى حين مغادرته المستشفى، وهو ما استجابت له الإدارة، حتى تماثل توأمها الرابع للشفاء.

المزيد: قسم الولادة بتطوان يحتجز أما لأربعة توائم بسبب 1000 درهم

وكانت مواقع إخبارية محلية أفادت في وقت سابق أن مستشفى احتجزت أم التوائم بعد أن طالبها بدفع مبلغ 250 لكل رضيع يوميا، علما أنها بقيت في المستشفى لمدة 9 أيام، وحالتها المادية لا تسمح لها بدفع كل تلك المصاريف.