الرئيسية / أحوال الناس / طريق وعرة ومتهالكة تتهدد سيارات الأجرة الكبيرة بمنطقة تونفيت
طريق وعرة

طريق وعرة ومتهالكة تتهدد سيارات الأجرة الكبيرة بمنطقة تونفيت

أفاد بعض أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة، بمنطقة بومية ضواحي إقليم تونفيت، التابع لإقليم ميدلت، موقع “مشاهد 24″، أن الطريق التي تفصل بين بومية بحوالي 38 كيلومترا عن مركز توفيت، بحاجة إلى إعادة الصيانة، بعدما تضررت بعدة تشققات وحفر، تشوش على السير العادي لـ”الطاكسيات”، وترشح العديد منهم إلى جانب الركاب، أن يكونوا ضحية حوادث سير مميتة.

وأوضح هؤلاء لموقع “مشاهد 24″، أن الطريق تمر عبر منعرجات ومنعطفات لا تحول بينها وبين الهاوية حواجز حديدية، التي من المفروض أن تكون منتصبة على الجنبات، في حين يضطر أصحاب سيارات الأجرة، عبور الطريق ذاتها يوميا وأكثر من مرة، نقلا للركاب من منطقة بومية نحو مركز تونفيت والعكس.

كما أفاد هؤلاء، أن مدينة تونفيت والمناطق التابعة لها، تشهد عامة تساقطات ثلجية كثيفة، تزيد من خطورة التنقل عبر هذه الطرق غير المهيكلة والتي تتهدد العابرين منها.

من جهة أخرى، أكد أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة، أن طريق في تدهور مستمر، رغم مطالبتهم القامين على الشأن المحلي، بضرورة صيانتها قبل حلول فصل الشتاء، حيث يصبح من السهل انزلاق عجلات السيارات، فيما الحفر تعترضها بكل نقطة وفي كل الجهات على طول الطريق الفاصلة بين بومية وتونفيت.

يشار إلى أن منطقة تونفيت المتموقعة في السلسلتين الجبليتين، العياشي3757 مترا، والمعسكر بعلو 3277 مترا، فرضت على أهل القرى التعايش مع مناخ شديد البرودة، وواقع معيشي محدود الإمكانيات، مع آمال بسيطة في تقليص هوامش العزلة والعوز. ومن ثمة فتونفيت تبقى مقيدة بوعورة التضاريس ومحاصرة ببرودة المناخ الذي يشهد تساقطات ثلجية تكرس الواقع الصعب لسكانها والقرى المجاورة لها.