الرئيسية / أحوال الناس / سكان بأزيلال يخرجون للاحتجاج من أجل هذه المطالب البسيطة
سكان بأزيلال

سكان بأزيلال يخرجون للاحتجاج من أجل هذه المطالب البسيطة

يصر سكان دوار ورلاغ بجامعة أفورار بإقليم أزيلال، على المطالبة بحقوق وصفوها بـ”البسيطة والمشروعة”، أبرزها فك العزلة عن الدوار، عبر تعبيد المسالك والطرقات وتهيئة البنية التحتية، لتسير عملية تنقل السكان وقضاء مصالحهم اليومية، وتوفير الإنارة العمومية وسط الدوار، مثل باقي الدواوير الأخرى المجاورة، حسب ما نقله مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال.

وكان سكان دوار ورلاغ، خرجوا في وقفة احتجاجية أخرى، يوم الجمعة 11نونبر 2016 أمام مساكنهم، لتسليط الضوء على حاجتهم الماسة، إلى النهوض بالدوار، وفق ما تمليه ضروريات الحياة، في منطقة قروية تتطلب تدخل المعنيين لتقليص هوامش الصعوبات والإكراهات.

واعتبر السكان الوقفة الاحتجاجية، تعبيرا عن قنوطهم من واقعهم الاجتماعي المتردي، وسط دوار يفتقر للعديد من ضروريات العيش الكريم، بتوالي السنين، ودون التزام بالوعود التي قدمت لهم، في أكثر من مناسبة، وفق المصدر ذاته.

كما عبر السكان المحتجون، نساء ورجالا وأطفالا، عن ضرورة توفير تصاميم للبناء وتسهيل مساطرها، وفق إجراءات التعمير الخاصة بالمنطقة، إلى جانب تسوير مدرسة بالدوار، لتمكين الأطفال من التمدرس في ظروف ملائمة، وكذا تخليصهم من مشكل كبير، يتعلق بانتشار خلايا النحل بالدوار، التي يجدونها تتهدد السكان، خاصة الأطفال منهم.

يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية عرفت حضور قائد الدرك الملكي بأفورار، وقائد المقاطعة الإدارية بعد دقائق من انطلاقها، حيث أكد ممثلو السلطة أن مطالبهم ستكون محط دراسة واهتمام لتحقيقها في أفق قريب، يقول المصدر ذاته.