الرئيسية / أحوال الناس / “مدينة بيس” تعتمد على خرائط غوغل” لتحديد مواعيد ومسارات الحافلات بالبيضاء
مدينة بيس

“مدينة بيس” تعتمد على خرائط غوغل” لتحديد مواعيد ومسارات الحافلات بالبيضاء

اعتمدت شركة “مدينة بيس” في الدار البيضاء، على خدمة “خرائط غوغل”، لمعرفة مواعيد حافلات النقل الحضري، ومواقع وجودها، بالإضافة إلى أسعار جميع الخطوط والمواقع الجغرافية الدقيقة لمواقف الحافلات، حسب بلاغ للشركة.

كما سيتاح لزبناء شركة “مدينة بيس” عبر خدمة “Google Maps” الاطلاع على الخطوط الملائمة للنقل الحضري عبر الحافلات ومسارات هذه الأخيرة.

في السياق ذاته، تعمل الشركة على تجديد مواقف الحافلات قصد تحيينها وتزويدها بكل المعلومات المفيدة المتعلقة بالمواقع الجغرافية لمسار الخطوط والمراسلات إضافة إلى مواقع المحطات، وفق المصدر ذاته.

وكانت شركة “مدينة بيس”، اعتمدت قبل سنتين، التذاكر الإلكترونية في الحافلات جاء بناء على دراسات عميقة منذ سنوات، تهدف إلى تعزيز الإجراءات السلسلة في استعمال الحافلات في ظروف سهلة ومتمدنة، تخول للمواطنين أجواء مريحة وآمنة.

كما استعانت الشركة حينها بحوالي حوالي 400 وكيلا تجاريا موزعين لاستقبال الزبناء وتوعيتهم بفوائد استعمال البطاقة من أجل تحسين ظروف تنقلهم عبر الحافلات، في وقت أصبحت الحافلات مجهزة بأربعة كاميرا بكل حافلة، إذ أصبح من الممكن المراقبة والمتابعة الآنية للمجريات والمواقف بالحافلة، تحسبا لأي طارئ قد يشوش على راحة وسلامة وأمن الركاب، خاصة أن الكاميرات لها إمكانية حفظ تسجيلات 15 يوما.

كما كانت الشركة جهزت حينئذ، أسطول حافلات نقل المدينة المكون من 866 حافلة بآليات التأشير بالبطاقات الذكية المسبقة الدفع كما تم نشر آيات خاصة بإنشاء وإعادة تعبئة بطاقات “مدينة موف” على مستوى الشبكة التجارية.

واعتمدت شركة نقل المدينة إلى تجهيز حظيرة حافلاتها بنظام للمراقبة عن طريق الكاميرات وأجهزة الاتصال اللاسلكي، والتتبع عبر الأقمار الصناعية، وتقوية عدد المراقبين، بالمساهمة والدعم الضروريين للأمن الوطني، إذ هدفت هذه الإجراءات الحد من معدل الاعتداءات على متن الحافلات، بعدما سيتيح النظام التدخل الفوري وضبط محكم لمجريات الخدمة.