الرئيسية / أحوال الناس / شبكة تقرر مقاطعة ”كوب 22” وتحمل اليزمي مسؤولية ذلك
''كوب 22''

شبكة تقرر مقاطعة ”كوب 22” وتحمل اليزمي مسؤولية ذلك

قررت الشبكة الديمقراطية لمواكبة قمة ”كوب 22” التي تنعقد بمدينة مراكش يوم الاثنين المقبل، وستعرف حضور عدد كبير من رؤساء الدول والحقوقيين والفاعلين المدنيين، مقاطعة هذه التظاهرة العالمية الأولى من نوعها بالمملكة.

وبررت الشبكة قرار مقاطعة أشغال القمة الدولية بالنظر إلى ما أسمته “الإقصاء التعسفي الذي تعرضت له، ونظرا لمواقفها وعدم انصياعها للاصطفاف وراء الجوقة الرسمية” ولأنها أرادت أن تكون رايتها معارضة للأطروحات الرسمية بخصوص قضية التعامل مع البيئة.

وأكدت الهيئة أنها ورغم قرارها مقاطعة قمة “كوب 22″، تحتفظ لنفسها بتنظيم ندوة دولية يوم 6 نوفمبر 2016 على الساعة الخامسة مساء بمراكش ومشاركتها في مسيرة يوم 13 من الشهر ذاته، واستعدادها للمشاركة في كل الأشكال الاحتجاجية أو السجالية التي يمكن تنظيمها بمراكش إلى جانب فعاليات المجتمع المدني الوطنية والدولية التي ترغب في ذلك.

وشددت على أنها أصرت على المشاركة بالقمة، إذ أرسلت شكايتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول ”مساومة” إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان لها، كما راسلت مندوب الأمم المتحدة، مضيفة أنه “كنا ننتظر تراجع اليزمي عن تجاهل الشبكة إلى حدود يوم الأربعاء 2 نونبر، وهذا ما لم يحصل مع الأسف”.