الرئيسية / أحوال الناس / حصاد: المتورطون في مقتل فكري سيعاقبون والجهات التي تدعو للاحتجاج معروفة
حصاد

حصاد: المتورطون في مقتل فكري سيعاقبون والجهات التي تدعو للاحتجاج معروفة

أكد وزير الداخلية محمد حصاد أن التحقيق الذي تم فتحه في قضية مقتل بائع السمك محسن فكري بمدينة الحسيمة، سيذهب إلى أبعد مدى، مشددا أن العقاب سيطال كل شخص تبث تورطه في الملف دون استثناء طبقا للقانون.

وأضاف حصاد في تصريح للصحافة، على هامش حفل انطلاق الأبواب المفتوحة التي تنظمها وزارة العدل والحريات يومه الخميس بالرباط، أن “التحقيق جار في القضية وفق التعليمات الملكية السامية، وأن نزاهة التحقيق أمر مفروغ منه”. ثم أردف قائلا: “كل من ثبت تورطه في القضية سيحاسب مهما كانت مكانته”.

وعلق وزير الداخلية على الدعوات الاحتجاجية التي بدأت داخل مواقع التواصل الاجتماعي وداخل مدينة الحسيمة، التي تدعو للاحتجاج والخروج للشارع يوم غد الجمعة، وقال حصاد في هذا الصدد إن الجهات التي تدعو لهذا الاحتجاج معروفة ودائما تخرج في مثل هذه المناسبات، أما المواطنين فقد خرجوا في تظاهرات سلمية وطالبوا بحقهم وهو القيام بفتح تحقيق في ملابسات الوفاة.

جدير بالذكر، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أعلن أول أمس الثلاثاء، أن قاضي التحقيق لدى المحكمة أصدر أمرا بإيداع ثمانية أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي، في إطار التحقيق الجاري حول ظروف وفاة المرحوم محسن فكري.

وجاء في بلاغ للوكيل العام للملك، يوم الثلاثاء، أنه “تبعا للبلاغ الصادر عنه فجر اليوم بشأن المطالبة بإجراء تحقيق في حق 11 شخصا في إطار البحث الذي كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أجرته حول ظروف وفاة المرحوم محسن فكري، فإن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة قد أصدر أمرا بإيداع ثمانية أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي”.