الرئيسية / مجتمع / شاطئ الواليدية ينال شارة “اللواء الأزرق” للمرة السادسة
شاطئ الواليدية

شاطئ الواليدية ينال شارة “اللواء الأزرق” للمرة السادسة

نال شاطئ الواليدية أخيرا، شارة “اللواء الأزرق” خلال صيف هذه السنة، للمرة السادسة على التوالي، لاحترام الشروط الأساسية في تهيئة الشاطئ وتدبيره، مع الالتزام بالمعايير الدولية في مجال التربية البيئية المستدامة والشواطئ النظيفة، والمتعلقة أساسا بجودة مياه الاستحمام والتربية على البيئة والسلامة.

ويعد تسليم “اللواء الأزرق” بمثابة اعتراف بالجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية لتحسين بيئة الشاطئ، مع تطوير جودة الخدمات وتسخيرها لفائدة زواره، إذ يندرج هذا اللواء في إطار برنامج “شواطئ نظيفة”، ترعاه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بشراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وفي هذا الصدد، احتفت مدينة الواليدية، برفع “اللواء الأزرق” بشاطئها في حفل ترأسه عامل إقليم سيدي بنور، بحضور المنتخبين وممثلي السلطات المحلية وممثلي المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية.

من جهة أخرى، سيجري منح شارة “اللواء الأزرق” خلال هذه السنة، لفائدة 22 شاطئا منخرطا في هذه العملية برسم موسم الصيف الجاري.
ويجري تسليم شارة “اللواء الأزرق” من طرف المؤسسة الدولية للتربية على البيئة، حيث أصبحت ترفرف في أكثر من 4154 شاطئ بـ49 دولة في مختلف القارات.