الرئيسية / أحوال الناس / وقفة احتجاجية أمام محكمة عين السبع ضد الطبيب المتهم في قتل “أمينة”
وقفة احتجاجية

وقفة احتجاجية أمام محكمة عين السبع ضد الطبيب المتهم في قتل “أمينة”

نظمت فعاليات المجتمع المدني بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام محكمة عين السبع احتجاجا على طبيب التجميل المتهم في قتل الضحية أمينة إثر خطأ طبي قبل أشهر، بالإضافة إلى فضيحة خطأ طبي جديد طال مغربية مقيمة في الديار السعودية قبل أسابيع.
وحسب ما عاين موقع مشاهد24، فإن المحتجين حملوا لافتات للتعبير عن استنكارهم للحوادث التي تسبب فيها الطبيب، من قبيل “هذا ليس خطأ طبي، هذا قتل عمد”، وكذا لافتات تدعو للتدقيق في تخصصات الطبيب المتهم، ودعوا إلى وقف نزيف الأخطاء الطبية التي تتسبب في إزهاق أرواح الأبرياء.
وكانت عائلة الضحية أمينة تصارع منذ اشهر أمام المحاكم لإثبات تورط طبيب التجميل المسؤول عن وفاتها، ودخلت في مشادات معه خاصة بعد تسريب مقاطع فيديو للطبيب وهو يتحدث عن الضحية باحتقار شديد، فيما خرج الطبيب إعلاميا ليوضح موقفه ويشرح تفاصيل الحادث.
لكن الجديد في الموضوع أن الطبيب وقع في الخطأ نفسه مرة أخرى بعد أن اجرى عملية لشفط الدهون لمغربية مقيمة في السعودية انتهت بدخولها في غيبوبة ومن المحتمل أن تفارق الحياة، في الوقت الذي كان من المفترض أن تكون عملية سهلة ودون مخاطر.
وبالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني، انظم إلى الوقفة الاحتجاجية عائلة الضحية أمينة وكذا زوج الضحية الثانية ذو الجنسية السعودية الذي حمل لافتة كتب فيها “أنا سعودي أطالب وزارة الصحة أن ينقذو زوجتي التي تصارع الموت.
zkr_1263
zkr_1294