الرئيسية / أحوال الناس / قضية محسن فكري.. حصاد يراسل الرميد لفتح تحقيق في عمليات الصيد غير القانونية
محسن فكري

قضية محسن فكري.. حصاد يراسل الرميد لفتح تحقيق في عمليات الصيد غير القانونية

لازالت قضية الراحل محسن فكري تتسع رقعتها شيئا فشيئا، حيث علم من مصادر بوزارة الداخلية، أنه وارتباطا بالحادث، وخاصة الظروف التي تم فيها شراء وإخراج كمية من السمك غير المرخص من الميناء، راسل وزير الداخلية محمد حصاد وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، من أجل فتح بحث حول عمليات الصيد غير القانونية في منطقة الحسيمة مع ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج هذه الأبحاث.
ويأتي هذا الطلب حسب ما أكده بلاغ لوزارة الداخلية، طبقا للتعليمات التي أصدرها الملك محمد السادس، لوزير الداخلية محمد حصاد لإجراء بحث دقيق ومعمق بخصوص كل القضايا المرتبطة بالحادث.

جدير بالذكر، أن الوكيل العام للملك محمد السادس لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قرر يومه الثلاثاء إحالة 11 شخصا على قاضي التحقيق من بينهم اثنين من رجال السلطة ومندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري وطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري، من أجل التزوير في محرر رسمي والمشاركة فيه والقتل غير العمد، وذلك على إثر حادث وفاة المرحوم محسن فكري.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك، أنه قرر إحالة هؤلاء على قاضي التحقيق بعد التوصل بمحضر البحث الذي تم من خلاله الاستماع لما يزيد عن 20 شخصا، وإجراء عدة معاينات ومواجهات استغرقت كامل الوقت المخصص قانونا للحراسة النظرية (72 ساعة بعد التمديد).