الرئيسية / أحوال الناس / الملك محمد السادس يعزي عائلة بائع السمك ويأمر بالتطبيق الصارم للقانون
الملك محمد السادس

الملك محمد السادس يعزي عائلة بائع السمك ويأمر بالتطبيق الصارم للقانون

أعلنت وزارة الداخلية أنه على إثر الحادث المؤلم الذي ذهب ضحيته، ليلة يوم الجمعة 28 أكتوبر 2016، المسمى قيد حياته محسن فكري، أصدر الملك محمد السادس تعليماته لوزير الداخلية للتوجه يومه الأحد 30 أكتوبر الجاري لمدينة الحسيمة لتقديم تعازي ومواساة العاهل المغربي إلى عائلة المرحوم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن وزير الداخلية محمد حصاد “أبلغ عائلة الفقيد التعليمات الملكية السامية لإجراء بحث دقيق ومعمق ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في هذا الحادث، مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع، ليكونوا عبرة لكل من يخل أو يقصر خلال القيام بمهامه ومسؤولياته”.

هذا، وقد لقي محسن فكري حتفه أول أمس الجمعة، داخل شاحنة لنقل النفايات بعد أن رمى بنفسه داخلها احتجاجا على مصادرة السلطات لأسماكه التي رمتها في الشاحنة. ومباشرة بعد وفاة بائع السمك بتلك الطريقة الحاطة من كرامة الإنسان، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا، فقصة هذا الشاب والذي يدعى محسن فكري، حركت عواطفهم حيث وصفوه بـ”شهيد الحكرة”.

وفي هذا السياق، انتشر هاشتاغ “طحن مّو” في الصفحات الإجتماعية بشكل سريع بعد وفاة الهالك، وذلك على خلفية ما راج حول كون رجل سلطة هو من أعطى أوامره لسائق الشاحنة لتشغيل آلة الطحن التي تسببت في مقتل بائع السمك، بحسب روايات النشطاء المحليين الذين عاينوا الواقعة، وهو الشي الذي كذبته مديرية الأمن أمس السبت.