الرئيسية / أحوال الناس / بنكيران لأنصاره: لا تخرجوا للإحتجاج على وفاة بائع السمك
بنكيران

بنكيران لأنصاره: لا تخرجوا للإحتجاج على وفاة بائع السمك

حث عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المنتهية ولايتها والمكلف بتشكيل حكومة جديدة، أنصاره في حزب العدالة والتنمية على عدم الخروج للتظاهر احتجاجا على واقعة الشاب محسن فكري بائع السمك بمدينة الحسيمة والذي لقي حتفه “مطحونا” أول أمس الجمعة داخل شاحنة للنفايات.

وأورد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في التوجيه الذي نشر على الموقع الرسمي لـ”البيجيدي” :”إن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يعبر عن أسفه الشديد للحادث المؤلم لوفاة بائع السمك بمدينة الحسيمة المرحوم محسن فكري، مساء أمس الجمعة، والذي فتح بشأنه بحث من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي انتقلت لعين المكان لهذه الغاية”.

واستطرد، “انه يوجه كافة الأخوة والأخوات أعضاء الحزب ومتعاطفيه إلى عدم الاستجابة بأي شكل من الأشكال لأي احتجاج بخصوص هذا الحادث المأساوي”.

هذا، وكان حزب الأصالة والمعاصرة، في المقابل، قد دعا عبر تصريح معمم لناطقه الرسمي، كافة مناضليه، إلى المشاركة في الاحتجاجات المتضامنة مع قضية بائع السمك، محسن فكري بالحسيمة.

مباشرة بعد وفاة بائع السمك بتلك الطريقة الحاطة من كرامة الإنسان، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا، فقصة هذا الشاب والذي يدعى محسن فكري، حركت عواطفهم حيث وصفوه بـ”شهيد الحكرة”.

وفي هذا السياق، انتشر هاشتاغ “طحن مّو” في الصفحات الإجتماعية بشكل سريع خلال هذا اليوم، وذلك على خلفية ما راج حول كون رجل سلطة هو من أعطى أوامره لسائق الشاحنة لتشغيل آلة الطحن التي تسببت في مقتل بائع السمك، بحسب روايات النشطاء المحليين الذين عاينوا الواقعة.