الرئيسية / أحوال الناس / هاشتاغ “طحن مّو” يغزو الفايسبوك بعد مقتل بائع للسمك بالحسيمة
بائع للسمك

هاشتاغ “طحن مّو” يغزو الفايسبوك بعد مقتل بائع للسمك بالحسيمة

ليلة بيضاء عاشتها ساكنة مدينة الحسيمة مساء أمس الجمعة، والتي عاينت وفاة أحد أبنائها وهو بائع للسمك بطريقة بشعة داخل شاحنة مخصصة لنقل النفايات، فالرجل لم يتمالك أعصابه وهو يرى رجال السلطة يقومون بإلقاء أسماكه داخل الشاحنة والتي قامت في رمشة عين بـ”فرم” أعضائه وإنهاء حياته أمام أعين الناس.

مباشرة بعد هذه الواقعة، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا، فقصة هذا الشاب والذي يدعى محسن فكري، حركت عواطفهم حيث وصفوه بـ”شهيد الحكرة”.

وفي هذا السياق، انتشر هاشتاغ “طحن مّو” في الصفحات الإجتماعية بشكل سريع خلال هذا اليوم، وذلك على خلفية ما راج حول كون رجل سلطة هو من أعطى أوامره لسائق الشاحنة لتشغيل آلة الطحن التي تسببت في مقتل بائع السمك، بحسب روايات النشطاء المحليين الذين عاينوا الواقعة.

جدير بالذكر، أن عشرات المواطنين خرجوا مساء أمس الجمعة، بمدينة الحسيمة، احتجاجا لما تعرض له محسن، فإضافة إلى هؤلاء خرج أيضا مجموعة من المواطنين في احتجاجات عارمة بمدينة وجدة ومارتيل تضامنا مع “بائع السمك” الذي قضى نحبه داخل الشاحنة، مطالبين بمحاسبة المتورطين في مقتله، كما قرر عدد من شباب منطقتي امزورن وبني بوعياش الخروج للإحتجاج تضامنا مع محسن.

هذا، وقد أعطى وزير الداخلية محمد حصاد، أوامره لفتح تحقيق موسع في الموضوع لمعرفة ملابسات وتحديد المسؤوليات بشأن هذه الوفاة.