الرئيسية / أحوال الناس / بلمختار يعتمد طريقة فريدة مع الموظفين الأشباح!
الموظفين الأشباح

بلمختار يعتمد طريقة فريدة مع الموظفين الأشباح!

تواصل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حربها ضد الموظفين الأشباح حيث أعلنت يومه الجمعة، أن 99 موظفا وموظفة لم يتم إدراجهم في الإحصاء السنوي، الذي قامت به خلال هذه السنة، بعد مقارنة المعطيات الخاصة بعملية الإحصاء، المتوصل بها من مختلف المصالح، التابعة للقطاع مع قاعدة معطيات الخزينة العامة للمملكة.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “تفعيلا لمنشور رئيس الحكومة بشأن التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة، سيتم خلال شهر أكتوبر الجاري، تحويل الأجور الشهرية للموظفين والموظفات، الذين لم يتم إدراجهم في الإحصاء المذكور، من تحويلات بنكية إلى حوالات فردية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة “دعت كل الموظفين الذين لم يتوصلوا بأجرتهم في حساباتهم البنكية للشهر الجاري، إلى التأكد مسبقا في موقع الوزارة من وضعيتهم النظامية في إطار هذا الإحصاء، وذلك باستعمال أرقام تأجيرهم، وبطاقات تعريفهم الوطنية للدخول إلى التطبيق المخصص لهذا الغرض على البوابة الإلكترونية للوزارة  www.men.gov.ma “.

وبحسب بلاغ وزارة بلمختار فقد دعت الوزارة كل موظفة وموظف وجد اسمه ضمن هذه الفئة من الموظفين، “الاتصال بمقر عمله، أو المديرية الإقليمية، أو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، التي ينتمي إليها، من أجل تعبئة وتوقيع شهادة تصحيح الوضعية الإدارية”.