الرئيسية / أحوال الناس / قريبا.. أسطول قطارات الخليع من صنع مغربي 100%
قطارات

قريبا.. أسطول قطارات الخليع من صنع مغربي 100%

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أن أسطول قطارات المستقبل سيكون من صنع مغربي مائة في المائة وبمواصفات عالمية من أجل تدعيم واحدة من أكثر الصناعات الحيوية والاستراتيجية لتحقيق التنمية الصناعية.

وزار عبد العزيز الرباح وزير التجهيز والنقل والخدمات اللوجيستيكية شركة المعدات الصناعية والسكك الحديدة التي ستشرف على إنتاج القطارات الجديدة لتشجيع المشروع الجديد  وواحدة من الشركات الرائدة في مجال القطارات المتكاملة.

وتزامنت هذه الزيارة مع فوز الشركة بعقد لإنتاج 50 مقطورة للمسافرين للقطارات المخصصة للمسافات الطويلة تحترم المعايير الدولية للسلامة والراحة وتتضمن مكيفات للهواء ونظام للقفل التلقائي للأبواب وتقدم المعلومات الضرورية للزبناء، وكل ذلك من خلال  صنع محلي حيث سيتم توفير كافة أجزاء القطار في مصانع الشركة بالمغرب.

وبدأت استراتيجية تكامل السكك الحديدية قبل ثلاث سنوات من طرف شركة المعدات الصناعية والسكك الحديدة من أجل توسيع نطاق أنشطتها لبناء العربات ومقطورات المسافرين ووحدات أخرى متعددة .

وقد شرعت الشركة في تنفيد مخطط ادماج صناعي طموح يضم مقاولات وطنية، ما مكن من انجاز مشاريع كانت في السابق مخصصة للشركات الأجنبية بقيمة مضافة تتعدى نسبة 50 في المئة.

المزيد: مشروعان مهمان لسكان جهة الدار البيضاء سطات