الرئيسية / أحوال الناس / الطلبة المهندسون يصعدون مجددا لإلغاء ”البوليتكنيك”
''البوليتكنيك''

الطلبة المهندسون يصعدون مجددا لإلغاء ”البوليتكنيك”

بهدف إلغاء مرسوم ”البوليتكنيك” القاضي بدمج مدارس العلوم التطبيقية والمدارس العليا للتكنولوجيا والعلوم والتقنيات في إطار مؤسسة واحدة، قرر الطلبة المهندسون التصعيد مجددا من خلال الاعتصام بسبع مدن مغربية اليوم (الأربعاء).

ليس ذلك فحسب، بل إن طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، قرروا الاحتجاج يوم السبت المقبل أمام البرلمان، في خطوة للضغط على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، للتحرك في وقت مر فيه أزيد من شهرين على بداية السنة الدراسية.

ويواصل طلبة ”ENSA”، مقاطعتهم للدراسة، تأكيدا للرفض التام لمقترح الوزارة، على اعتبار أنه سيؤثر سلبا على إشعاع المؤسسة على المستويين الوطني والدولي، وسيقلص فرص الطلبة في الحصول على عمل.

ensa1

وفي ذات السياق، كانت 4 جمعيات لخريجي المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، وجهت رسالة إلى عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، بغرض لقائه بشكل عاجل لإيجاد حل للوضعية المقلقة.

وكان طلبة وخريجو المدرسة العليا للعلوم التطبيقية، افتتحوا السنة الدراسية بالاحتجاج، معلنين دخولهم في”مرحلة غضب” بسبب مرسوم ”البوليتكنيك”.

ويذكر أن الوزارة التي كان يشرف عليها لحسن الداودي، تقدمت خلال الولاية الحكومية الماضية، بمرسوم يقضي بإدماج مؤسسات جامعية في أقطاب موحدة، وإحداث كليات ومعاهد جديدة.